ضحايا من أجل الاهلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضحايا من أجل الاهلي

مُساهمة من طرف أهلاوي في الأحد فبراير 01, 2009 8:26 pm


ضحايا من أجل الاهلي
بسم الله الرحمن الرحيم
"يا أيتها النفس المطمئنة ، إرجعي إلى ربك راضية مرضية ، فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي "
</STRONG>صدق الله العظيم
إنه في هذا اليوم السبت الموافق 20/10/2007م الساعة 12:45 ليلا إنتقل إلى رحمة الله تعالى مجموعة شباب من مشجعي النادي الاهلي أثناء العودة من مدينة طرابلس بعد مساندة وتشجيع فريقهم الاول لكرة القدم في مباراته ضد فريق النصر والتي سافر إليها حشد كبير من مشجعي نادي الاهلي، وكانت هذه المباراة قد اجريت بطرابلس بعد ان صدر قرار في شهر يونيو 2007 بإغلاق ملعب بنغازي ثم تم مسح أرضيته وتجميد العمل عليه ، في بادرة وتصرف غير مسئول ومثير للإستفهام .
وكانت وفاة هؤلاء الشباب إثر حادث تصادم بين حافلة تويوتا كانت تقلهم وشاحنة نوع داف ، على الطريق الساحلي بالقرب من مدينة مصراتة ونتج عنه وفاة هؤلاء الشباب .
وفي يوم الإثنين الموافق 22/10/2007 خرجت بنغازي لتشيع جثامين ضحاياها الأبرار في موكب عظيم برزت فيه كل معاني الحسرة والحزن والألم والأسف وشربت فيه تربة المقبرة سيلا من الدموع العزيزة ، ونكس فيه رواد الاهلي الأفذاذ هيبتهم .
إن هذه الكارثة قد ألقت بالغم والخزن الكبير على أهالي مدينة بنغازي والنادي الاهلي خاصا ولقد توافد النادس من داخل وخارج المدينة لتقديم العزاء لأسر الضحايا ولأسرة النادي الاهلي ، وتبعها تضامنا من كافة الاندية الليبية وتكاثفوا بكثير من الصبر أمام هذه المحنة القاسية ومرارة آلآمها .
قدر الله وما شاء فعل ، وكل نفس ذائقة الموت ، وما نحن في الدنيا إلا بأمره يحيينا كما يشاء ويميتنا كما يشاء ، وهو العلي القدير .
وتظل ذكريات من حياة الإنسان مرتبطة بإسمه بعد مماته ، ولقد كتب لهؤلاء الشباب رحمهم الله ان ترتبط أسمائهم بإسم الأهلي في مرحلة من تاريخه ، وكتب للأهلي أن يحسب له ضحايا من اجله .
لقد إعتادت جماهير الاهلي على متابعة فريقها إينما رحل ، ولم تكن هذه هي المرة الاولى للسفر وراء فريقها ، ولقد سافر عدد كبير من جمهور الاهلي في هذه المباراة ، لكن مشيئة الله أرادت لهؤلاء الشباب ما كتب لهم .
إن النادي الأهلي الرياضي الثقافي الإجتماعي مؤسسة لها جذور أصيلة ولها ماضي مشرف وأن هذه المؤسسة تقدم رسالة نبيلة تجاه شباب المدينة ، وتحرص على بناء الإنسان رياضيا وثقافيا وإجتماعيا ، وتحاول قدر الإمكان إسعاده والترفيه عنه في الوقت الذي عجزت فيه المؤسسات الشبابية للدولة عن ذلك ، وتحاول ملء فراغه المستهدف بكل الوسائل ، وتبعده عن آفات العصر ، وتساهم بشكل كبير في إثراء النشاط الرياضي في بنغازي بشكل خاص وفي ليبيا بشكل عام ، وقد اخذ مسييريه على عاتقهم منذ نشأته الإلتزام بهذه الرسالة ، وما يقدمه النادي وبوضعه الحالي هو أقصى ما يستطيع تقديمة وبأعلى مما يملك من إمكانيات .
ويجد عشاق ومشجعي هذا النادي بوقوفهم ومساندتهم لفرقه السعادة والفرحة كما يجدون بذلك المساهمة في دعم هذه الرسالة النبيلة، منهم من يدرك هذه الحقيقة ومنهم لا يدركها لكنهم يملكون نفس الهدف .
وإن كل من سعى لمساندة أي مؤسسة تحمل هذه الاهداف النبيلة يصنف عمله من أجل الخير ، وأن كل من إرتبطت وفاته بأي مؤسسة تحمل هذه الأهداف فقد إرتبطت وفاته بشىء من أخل الخير .
ندعوا الله أن يكتب لهؤلاء الشباب منزلة أهل الخير وأن يسكنهم في درجات الشهداء وأن يصبر أهلهم وذويهم ويعوضهم خيرا .
ومدينة بنغازي ونادي الأهلي مدينون لأسر ضحايا هؤلاء الشباب بالوفاء وتخليد ذكرى أبناءهم ، فهم رمزا للوفاء والتضحية .
ولا يسعنا إلا بذل المزيد من العطاء لهذه المؤسسة العريقة ،، وتقديم الكثير من الإحترام والتقدير لمحبيها ولكل من يسنادها .
avatar
أهلاوي
Admin

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 17/01/2009
العمر : 36
الموقع : www.libyasky.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahlina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى